http://www. Challenge.com
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزي عزيزتي الزائر ترجو منكم
ادارة منتدى التحدي ان تنضمو لاسرتنا وذالك لكي تكوني تكون
من اسرتنا الكروية الكبيرة


 
الرئيسيةالبوابة2التسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
RONALDO - 187
 
MESSI - 20
 
جلكسي في جو رومنسي - 12
 
kaka - 10
 
الملكي - 6
 
مجنون التحدي - 6
 
UniQue A7MaD - 6
 
عبيـــــــــــــــــــــد - 1
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأخيرة
» دييغو فورلان : مرحباً إنتر ميلان .. شكراً أتلتيكو مدريد !!
الثلاثاء أغسطس 30, 2011 5:40 am من طرف RONALDO

» رونالدو و أوزيل الأفضل أمام سرقسطة
الثلاثاء أغسطس 30, 2011 5:35 am من طرف RONALDO

» ارباح دورتموند الضخمة تضمه لعمالقة أوروبا
الثلاثاء أغسطس 30, 2011 5:32 am من طرف RONALDO

» فان دير سار : مانشستريونايتد سيقدم موسماً تاريخياً
الثلاثاء أغسطس 30, 2011 5:29 am من طرف RONALDO

» فينغر : لا امتلك سوى الاعتذار للجماهير
الثلاثاء أغسطس 30, 2011 5:27 am من طرف RONALDO

» ليونيل ميسي ينال جائزة أجمل هدف في دوري الأبطال والضحية كاسياس - المصدر - ليونيل ميسي ينال جائزة أجمل هدف في دوري الأبطال والضحية كاسياس | ADMCsport.com http://www.admcsport.com/ar/football/news/article-26002#ixzz1WFp9exfD اخبار رياضية واخبار كرة القدم ا
الثلاثاء أغسطس 30, 2011 5:08 am من طرف RONALDO

» برشلونة يعانق لقباً آخر ، السوبر الأوروبي كتلوني .. و جوارديولا يحطم الرقم القياسي !!
الأحد أغسطس 28, 2011 2:10 am من طرف UniQue A7MaD

» رسمياً بانديف إلى نابولي و فولان سيلعب بألوان الإنتر ~
الأحد أغسطس 28, 2011 2:04 am من طرف UniQue A7MaD

» جوزيه بلاتر رئيس الفيفا يعلنها : مورينهو مدرب ريال مدريد ، سيعاقب |~
الأحد أغسطس 28, 2011 2:01 am من طرف UniQue A7MaD

» الاسماء المرشحة لإرتداء قميص برشلونة 2011/2012
الأحد أغسطس 28, 2011 1:57 am من طرف UniQue A7MaD

نكت
اخبار العربية

شاطر | 
 

 فيصل بن تركي: رعاية الشباب لا تجامل الهلال.. وعودة «العالمي» أفقدت الاتحاديين أعصابهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RONALDO
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 187
تاريخ التسجيل : 21/06/2010
الموقع : السعودية

مُساهمةموضوع: فيصل بن تركي: رعاية الشباب لا تجامل الهلال.. وعودة «العالمي» أفقدت الاتحاديين أعصابهم    الجمعة ديسمبر 10, 2010 1:01 am




كشف رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر عن إجراءات ربما يتخذها أعضاء شرف النادي بحق عمران العمران العضو الشرفي بسبب قيامه بسحب نحو 7 ملايين ريال من حساب النادي دون علم «الرئيس» رغم أن الطرفين اتفقا على أن تكون السحوبات المالية وفق تواريخ محددة.
وقال الأمير فيصل بن تركي إنه انزعج كثيرا من تصرف العمران، مبينا أن هذا العضو لم يقدم سوى 600 ألف ريال طيلة فترة وجوده كرئيس للنادي فيما البقية كانت عبارة عن «سلف» قدمها للإدارتين السابقة والحالية واستعادها جميعا وبلغت نحو 16 مليونا ونصف المليون ريال.
ورأى رئيس نادي النصر الذي خرج بإدارته من الثقافة السائدة في النادي على مدى 4 عقود، أن فريق الهلال ليس مجاملا من اتحاد الكرة ولا رعاية الشباب ولا حتى الحكام وإنما يجد رعاية خاصة من الإعلام الرياضي السعودي معتبرا الفريق الأزرق لا يزال مسيطرا على الصحافة الرياضية السعودية ذات التأثير الكبير على مستوى البلاد بعد مرور نحو أكثر من 45 عاما من انطلاقة التنافس بين الفريقين العملاقين الكبيرين النصر والهلال.
وبين أن علاقته بعضو شرف الهلال الأمير عبد الله بن مساعد «سمن على عسل» ولا يشوبها شائبة نافيا ورافضا كل الآراء والشائعات التي تشدد على وجود خلافات بينهما على خلفية حادثة كوزمين معتبرا أن ما حدث ضد هذا المدرب أكبر من هلال ونصر ولا علاقة له بذلك على الإطلاق.
وأكد «كحيلان» وهو اللقب الذي يناديه به أنصاره وعشاق «الشمس» أن تطور فريق النصر في العامين الأخيرين بدأ يفقد التوازن لبعض الفرق المنافسة وخاصة الإعلام المناوئ وتحديدا فريق الاتحاد الذي تعود إن يفوز على النصر بالأربعات والخمسات لكن العميد وجد فريقا مختلفا ومغايرا لما كان يحدث في سنوات مضت إذ إن النصر بات قويا ومثيرا وعنيدا وندا تقليديا واستعاد أمجاده في عقود مضت!.
وقال في حوار جريء ومثير لـ«الشرق الأوسط» إن إعلام الاتحاد بدأ يقلق من ارتقاء النصر ووقوفه ندا للعميد وإن النصر لا يتبع لأحد وإنما هو كيان مستقل بنفسه رافضا فكرة التكتلات التي تقوم بها بعض الأندية على حساب أخرى!.
الأمير فيصل بن تركي قال الكثير والكثير في حديثه المطول لـ«الشرق الأوسط»، فإلى التفاصيل:

> نبدأ من حيث توقف الدور الأول من دوري زين السعودي للمحترفين ورأيك في فريقك الذي يحتل المرتبة الرابعة بفارق الأهداف عن الهلال الثالث؟


- أعتقد أن الفارق النقطي بين الأول وحتى الرابع ليس كبيرا كما أن ناديي الهلال والشباب اللذين يحتلان المرتبتين الثالثة والسادسة ينتظران مباريات مؤجلة تبدو صعبة والحقيقة أن النصر أهدر الكثير من النقاط في البداية والسبب في رأيي يعود إلى عدم الانسجام بيد أن الشهر الأخير من الدور الأول أوضح الكثير من معالم فريقنا وأمامنا الآن 13 مباراة ونسعى من خلالها إلى تجنب خسارة أي نقطة وإن حدث ذلك فإننا سننافس على المراتب الأولى وبقوة بإذن الله.

> هل تعتقد أن الفريق يسير بخطى جيدة للوصول إلى مركز أفضل من الموسم الماضي؟

- نعم أنا واثق من ذلك، نحن نطمح في تحقيق مركز أفضل من العام الماضي «المركز الثالث» وللعلم فقط في اليابان مثلا هناك بطل للدور الأول، فإن لم يكن هو ذاته بطلا للدور الثاني قاموا بلعب مباراة نهائية، لكن هذا النظام ليس مطبقًا عندنا، فكنا في الموسم الماضي بطل الدور الثاني، ولو قمنا بأداء مماثل لما كان في الموسم الماضي فإننا سنكون الأول أو الثاني.


> هل من وعود لجماهير النصر بالحصول على لقب دوري زين السعودي للمحترفين؟

- بصراحة لم يكن هدفي الرئيسي هذا الموسم الحصول على اللقب لكن في الموسم الماضي ساعدتنا الظروف في تحقيق مركز متقدم جدا وكان موسما استثنائيا على الهلال والاتحاد إذ لم يخسر هذان الفريقان سوى مباراة واحدة وتعادلا في مثلها، لكن هذا الموسم بدأت الفرق تتقارب على الصعيد الفني وزيادة العدد منحتها فرصة أفضل وبالتالي المنافسة على المراكز الأولى باتت هدفا رئيسيا بالنسبة لنا لكن الواقع يقول إن الموسم المقبل في نسخة 2012 سيكون أفضل وبكثير من هذا الموسم خاصة أن لاعبينا أكثرهم صغار في السن والتمرس في مباريات الموسم الماضي والحالي سيساعدهم في اكتساب المزيد من الخبرات لكن إن حصل الفوز بلقب دوري زين لهذا الموسم فسنكون سعداء جدا!.


> بعيدا عن دوري زين.. هل لدى الإدارة هدف استراتيجي يخص بطولات خروج المغلوب المحلية؟


- لدينا 4 بطولات للكبار وواحدة للأولمبي وهي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد وبالنسبة لكأس أندية آسيا أحب أن أؤكد أن هدفنا الرئيسي في هذه البطولة ينقسم على مرحلتين الأولى بلوغ دور الـ8 وحينما نفعل ذلك بعدها سيكون لكل حادث حديث ومرحلة الفوز باللقب القاري لم نصل بعد إليها والبطولات الآسيوية في رأيي بحاجة لنفس من نوع خاص إذ إنك تلتقي بفرق صعبة المراس لكنها في النهاية لا تختلف كليا عن الأندية السعودية ولو شاهدنا الفرق التي واجهت ممثلي الكرة السعودية في النسخة الماضية لآمنا بأنه لو أعيدت مباريات الهلال والشباب في آسيا 10 مرات لفاز الهلال والشباب 9 مرات لكن الحظ كان له دور كبير لكننا في النهاية نأمل في أن يكون الحظ إلى جانبنا.


> دوري كأس آسيا يُلعب بنظام الذهاب والإياب، ألا تخشى على فريقك وأنت تواجه منافسين على أرضهم وبين جماهيرهم، خصوصا أن معدل أعمار لاعبي النصر يقل عن 23 عاما؟


- لا، لا.. لا أخشى على لاعبي فريقي من اللعب على أرض الفريق المنافس أو حتى ضد جماهير أخرى.. في دوري زين واجهنا فرق الهلال والاتحاد والأهلي وطبعا أنا هنا أحدد الأندية الجماهيرية ولا أريد أن أسيء أو أقلل من أندية أخرى سواء في الرياض أو غيرها وأقول إن فريقنا تعود اللعب على ملاعب مليئة بالجماهير.. كما أن ملاعبنا أفضل وأكبر من ملاعب الدول الأخرى وبالتالي لن نواجه مشكلات في ذلك!.


> كثيرون يرددون هذا الموسم أن دوري زين السعودي للمحترفين ضعيف على الصعيد الفني.. كيف تعلق على ذلك؟

- لا، هذا ليس صحيحا.. الدوري قوي جدا كما أن تخفيض عدد اللاعبين إلى 28 لاعبا منح الفرصة لأندية صغيرة لتقوى من خلال تسريح لاعبين جيدين في أندية كبيرة إما بالانتقال النهائي أو الإعارة ولا أنسى هنا أن إلغاء لائحة الانتقال سيساعد في تطوير الدوري والارتقاء فنيا بمستواه إذ إن الأسعار الخاصة باللاعبين ستنخفض كثيرا والمستفيد كل الأندية وليس ناديا بعينه وسيكون ذلك في المستقبل القريب.



> برأيك وأنت من الرؤساء الذين دفعوا ما يفوق 30 مليون ريال على لاعب واحد فقط، ما سبب وصول أسعار عقود اللاعبين السعوديين الاحترافية إلى هذا المستوى؟

- ذكرت لك أن لائحة الانتقال جزء من هذه الأسباب، حينما كنا نفاوض عبد الرحمن القحطاني كانت إدارة الاتفاق تطالب في العام الواحد مبالغ خيالية تصل إلى نحو 25 مليون ريال لكن حينما دخل اللاعب في الفترة المحمية انخفض سعر اللاعب ونجح النصر في استقطابه وهذا أمر في رأيي مفيد لنا وللأندية وأعتقد أن الأسعار ستكون في المتناول طالما أن لائحة الانتقال ألغيت.


> رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي ومعه في ذلك رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد وقبله الأمير محمد بن فيصل وأيضا رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي ورئيس نادي الشباب خالد البلطان متهمون برفع سعر اللاعب السعودي إلى أرقام خيالية.. فما رأيك؟


- هو أمر صحيح ولا جدال في ذلك، نعم بدأها الأمير محمد بن فيصل ومنصور البلوي، وهناك من اتهمنا أنا والأمير عبد الرحمن بن مساعد بذلك، في آخر عامين، لكن الموضوع في النهاية عرض وطلب، لكن ما يجب أن يُعلم أن النصر قام بشراء عقد اللاعب محمد السهلاوي بعقد ضخم لكن في ذات الوقت قام بشراء عقود لاعبين آخرين بأسعار قليلة جدا لا تتجاوز الـ300 ألف ريال أو أقل أيضا، وبالتالي أصبح هناك توازن، ونحن من الأندية التي صرفت كثيرا في آخر عامين، لكن الحمد لله لدينا فريق جيد وإن شاء الله في السنوات المقبلة ستشاهدون لاعبين من الفئات السنية وحاليا لدينا 5 لاعبين أولمبيين سينضمون للفريق الكروي الأول اعتبارا من الموسم المقبل وهذا أمر يسعدنا لأنهم على قدر كبير من الكفاءة الفنية والمهارة العالية.



> فيما يخص المدير الفني للفريق الإيطالي والتر زينغا.. ما مدى رضاكم عنه؟



- أستطيع أن أمنحه 7 درجات من 10، وحاليا راضون عن المدرب، والحقيقة أننا لا نفرض رأينا عليه لكننا نناقشه في كل صغيرة وكبيرة وفي الفترة الأخيرة بدأ يستقر على قائمة معينة والتجانس بات ظاهرا وحاضرا في صفوف الفريق والمباريات المقبلة أمام نجران والفتح والتعاون ستكون فرصة لنا في تحقيق ما نريده.


عدل سابقا من قبل RONALDO في الجمعة ديسمبر 10, 2010 1:02 am عدل 1 مرات (السبب : مخ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iiii.rigala.net
 
فيصل بن تركي: رعاية الشباب لا تجامل الهلال.. وعودة «العالمي» أفقدت الاتحاديين أعصابهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www. Challenge.com :: المنتدى الرياضي العام :: الدوري السعودي-
انتقل الى: